TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نون" الإماراتية تسعى لضم 10 آلاف موظف جديد لقوتها العاملة.. وهذا هو السبب

"نون" الإماراتية تسعى لضم 10 آلاف موظف جديد لقوتها العاملة.. وهذا هو السبب
إحدى منصات البيع التابعة لشركة نون

دبي ـ مباشر: تستعد منصة نون للتجارة الإلكترونية المملوكة للملياردير الإماراتي محمد العبار وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، لتوظيف 10 آلاف موظف جديد خلال العام الجاري 2024 وذلك لمواكبة الطلب المتزايد في منطقة الشرق الأوسط على التجارة الإلكترونية.

وتستهدف "نون" من خلال هذه الخطوة، رفع عدد القوى العاملة بالمنصة من 40 إلى 50 ألف موظف بنهاية العام الحالي، وفق بيان صحفي.

وأكدت شركة التسوق والتجارة والتكنولوجيا "نون"، أنها تخطط لمضاعفة عدد مهندسي التكنولوجيا في الشركة بعد توسع عملياتها وإضافة خدمات متعددة.
وكانت شركة ابلو لإدارة عمليات تجارة التجزئة الإلكترونية في تقرير سابق لها، أكدت أن حجم قطاع التجارة الإلكترونية بالمنطقة حالياً بين 50 و100 مليار دولار بدعم من الإمارات والسعودية مع معدلات نمو سريعة في مصر ودول خليجية أخرى.

يشار إلى أنه في أبريل من العام الماضي، كانت شركة "نون"، منافسة "أمازون" في الشرق الأوسط، قلصت قوتها العاملة بنحو 10% لزيادة الكفاءة وخفض التكاليف؛ وفق ما كشفه مؤسسها محمد العبار لوكالة بلومبرج حينها.

وأوضح العبار أن عمليات التسريح بشركة التجارة الإلكترونية، التي يقع مقرها في دبي شملت وظائف في أقسام التسويق والإعلان، وكذلك في إدارات أخرى.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت أدين، الشركة المتخصصة عالمياً في مجال التكنولوجيا المالية، عن إبرامها شراكة مع نون من أجل دفع نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة.

وتأسست "نون" في 2016، وجمع محمد العبار المستثمر الإماراتي مليار دولار من مستثمرين، بما في ذلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي، لتأسيسها، وتوسعت الشركة في سعيها للاستحواذ على شريحة أكبر من سوق التجارة الإلكترونية في الخليج العربي.

وفي 2021، قال العبار إن المستثمرين، بما في ذلك صندوق الاستثمارات العامة، سيضخون مليارَي دولار لمساعدة "نون" على تحديث بنيتها التحتية لتسريع قدراتها على التسليم

تعمل "نون" في الإمارات والسعودية ومصر، وتتطلع إلى التوسع في دول أخرى في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

15.5 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات واليابان في أبريل